تدشين جمعية الدلتا لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات

31 Oct 2010 8:59 PM | Anonymous

تم الإعلان عن تدشين جمعية الدلتا لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات (DTA )، التي تعد أول جمعية متخصصة في نشر ثقافة ريادة الأعمال ومساعدة مشاريع رواد الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات في منطقة دلتا مصر التي تضم محافظات الدقهلية والغربية والشرقية ودمياط وكفر الشيخ والمنوفية بالإضافة إلى محافظتي القليوبية والبحيرة. وقد عُقد الاجتماع الأول لمجلس إدارة الجمعية بمقرها الكائن في معهد تكنولوجيا المعلومات ( ITI ) داخل حرم جامعة المنصورة. يُذكر أن الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد وجه بتخصيص هذا المقر للجمعية إيماناً بضرورة دعم مشاريع رواد الأعمال المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات في كافة ربوع مصر .

وقد عُقد الاجتماع الأول برئاسة السيد / أحمد إبراهيم رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبمشاركة السيد / كريم خورشيد نائب الرئيس،  والسيد /محمد الحبيبي أمين عام المجلس مقرراً للاجتماع، والسيد/ إيهاب إسماعيل أميناً للصندوق، وبحضور السادة أعضاء المجلس هشام الصاوي وتامر الامام وأحمد البصيلي وأحمد سمير. بالإضافة إلى الخبير الدولي الدكتور / نبيل شلبي والذي تفخر الجمعية بوجوده ضمن تشكيل مجلس إدارتها، والسيد العميد /السيد إسماعيل عميد معهد تكنولوجيا المعلومات بالمنصورة ممثلاً عن المعهد.

هذا وقد بدأ الاجتماع بتوجيه الشكر للسيد الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على اهتمامه بالجمعية منذ نشأتها كفكرة، وللدكتور/ محمد سالم رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات على رعايته للجمعية الوليدة.

وقد صرح السيد/ أحمد إبراهيم بأنه قد تم خلال الاجتماع الاتفاق على أن تعمل الجمعية على تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في منطقة الدلتا من خلال الترويج لثقافة ريادة الأعمال التكنولوجية وتحفيز رواد الأعمال لإنشاء شركاتهم في بيئة داعمة للنمو والازدهار وفتح آفاق جديدة للتصدير وتوفير فرص عمل لشباب الخريجين في قطاع تكنولوجيا المعلومات لتحقيق نهضة اقتصادية ومجتمعية بمنطقة الدلتا.

وأكد إبراهيم أن الدلتا بما تمتلكه من مزايا كالموقع الجغرافي و توافر عدد كبير من الخريجين المؤهلين بمستوى عال والعديد من الجامعات، وتواجد معهد تكنولوجيا المعلومات بالمنصورة والذي يصقل مهارات الخريجين، يتوافر لديها مقومات النجاح وتعتبر بيئة خصبه لريادة الأعمال والاستثمار في صناعة تكنولوجيا المعلومات، إلا أن منطقة الدلتا تحتاج لمزيد من الاهتمام بالمشروعات الصغيرة وتوجيه الدعم المادي والمعنوي لها لمساعدة شباب الخريجين بتدريبهم على أحدث الأساليب التسويقية و فتح آفاق تصديريه.

© جمعية الدلتا لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات
Powered by Wild Apricot. Try our all-in-one platform for easy membership management