News

  • 02 Dec 2014 2:08 PM | Anonymous

    احتفلت جمعية الدلتا ريادة الاعمال وتكنولوجيا المعلومات يوم الاحد 30 نوفمبر 2014  في فندق رمادا – جامعة المنصورة بمرور سنه علي بدأ الانشطه والتدريب داخل الجمعية 

    وذلك بمشاركه مسؤلي  هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات  ( ITIDA ) 

    و جمعية  (اتصال – القاهرة ) و  ( اسيتا- اسكندريه ) ومعهد الـ  ( ITI )  بالمنصورة وممثلي الشركات اعضاء الجمعية  وعدد من رواد الاعمال والشركات الناشئة علي نطاق الدلتا 

    وكان الحضور المميز للوفد الممثل لجمعية خدمات تكنولوجيا المعلومات ( الاقصر ) 

    حيث افتتح المؤتمر الاستاذ / محمد عبد المقصود المدير التنفيذي لجمعية الدلتا بالحديث عن الانجازات التي حققتها الجمعية خلال الفترة السابقة ومحاولاتها المكثفة لتقليل المركزيه وإلقاء الضوء بشكل واسع المدى علي محافظات الدلتا   ، واعلن عن  تشكيل مجلس إدارة جديد من اعضاء الجمعية ، واختتم حديثة بتكريم لاصحاب الادوار البارزه في الجمعية واكثر الاعضاء  فاعلية ومشاركة . 

    ومن ثم جاءت كلمة المهندس حازم الطحاوي ( رئيس مجلس إدارة اتصال )  وحديثه عن خطة التعاون المشترك بين الجمعية واتصال . 

    والاستاذ/ احمد ابراهيم (رئيس مجلس إدارة الجمعية ) وعرضة التقديمي للخطة السابقة والقادمة للجمعية 

    والدكتور نبيل شلبي ( عضو مجلس ادارة الجمعية )  الذي قام بتقديم عرض بعنوان قرارات لا توصيات 

    ومن ثم الدكتور محمد شديد  ( المدير التنفيي لجمعية اتصال ) للحديث عن انشطة اتصال خلال الفترة القادمة وحرصها الدائم علي مساندة قطاع الدلتا المتمثل في جمعية الدلتا 

    ومن بعدها جاءت كلمه المهندس احمد يحى درويش ( ممثل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات-اتيدا) وعرض مفصل للخدمات التي تقدمها الهيئة للجمعيات والشركات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات وريادة الاعمال 

     وقبل نهاية المؤتمر قام المهندس / هشام الكتبي  ( مدير تطوير الاعمال في اتصال ) بالإعلان عن بدأ تفعيل برنامج دعم الشركات بمجال الاستشارات  CPS  وقام بشرح البرنامج موضحا قيمة الدعم الذي سيقدم للشركات 

    وفي نهاية المؤتمر قام كلا من المهندس حازم الطحاوي والاستاذ احمد ابراهيم بتوقيع بروتوكول التعاون المشترك بين جمعية اتصال والدلتا تحت رعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لمده ثلاث سنوات – والاعلان عن بدأ حقبة جديدة ومتميزه للانشطة والتدريب داخل جمعية الدلتا .

     

     


  • 01 Dec 2013 9:15 PM | Anonymous

    فى يوم السبت الموافق 30 من نوفمبر الحالي شارك مسئولى جمعية اتصال - القاهرة وجمعية اسيتا - الاسكندرية وممثلى الشركات والهيئات احتفالية جمعية الدلتا لريادة الاعمال وتكنولوجيا المعلومات بمناسبة إفتتاح مقرها الجديد والذي يخدم شركات الاقاليم في كل من محافظة الدقهلية والغربية والشرقية ودمياط وكفر الشيخ. شارك في هذه الاحتفالية كل من عاصم وهبي عضو مجلس ادارة جمعية اتصال وممثل اتصال في جمعية الدلتا ، احمد ابراهيم رئيس مجلس ادارة جمعية الدلتا ، الدكتور محمد شديد الرئيس التنفيذي لجمعية اتصال ، محمد عبد المقصود المدير التنفيذي لجمعية الدلتا. ويقول عاصم وهبي المشرف على أنشطة التعاون المشترك مع الجمعيات الإقليمية أن مشاركة اتصال في هذا الحدث الهام يأتي في اطار التعاون بين الجمعيتين والدور الكبير الذي تلعبه اتصال كنواة للمجتمع المدني بهدف تبادل الخبرات بين الكيانين ، مشيرا ان هذه الخطوة تأتي لدعم الشركات في كل من محافظات الدقهلية والغربية والشرقية وبناءا على هذا التعاون سيتم تقديم الخدمات لاعضاء جمعية الدلتا كأنهم اعضاء في اتصال حيث يتمتعون بنفس الخدمات والمزايا.



    وتستهدف الجمعية ان يصل اعضاء جمعية الدلتا الى 100 عضو خلال عامين من خلال تنشيط التعاون بينها وبين جمعية اتصال من خلال الكيان الموحد بينهما وتقديم الدعم اللازم للشركات في المحافظات كما هو الحال في القاهرة الكبرى والاسكندرية مع مراعاة أن الشركات الإقليمية أصغر نوعيا من الشركات الأعضاء فى القاهرة ، وستعمل إتصال مع دلتا على تقديم كافة وسائل الدعم الممكنة لنمو هذه الشركات وحجم أعمالها. ويقول أحمد إبراهيم رئيس مجلس ادارة جمعية الدلتا أن روح التعاون التى يتسم بها التعاون مع جمعية إتصال ستعطى زخما جديدا لأنشطة دلتا. وقد تم وضع خطة طموحة بناءا على إحتياجات أعضاء دلتا.

  • 31 Oct 2010 8:59 PM | Anonymous

    تم الإعلان عن تدشين جمعية الدلتا لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات (DTA )، التي تعد أول جمعية متخصصة في نشر ثقافة ريادة الأعمال ومساعدة مشاريع رواد الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات في منطقة دلتا مصر التي تضم محافظات الدقهلية والغربية والشرقية ودمياط وكفر الشيخ والمنوفية بالإضافة إلى محافظتي القليوبية والبحيرة. وقد عُقد الاجتماع الأول لمجلس إدارة الجمعية بمقرها الكائن في معهد تكنولوجيا المعلومات ( ITI ) داخل حرم جامعة المنصورة. يُذكر أن الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد وجه بتخصيص هذا المقر للجمعية إيماناً بضرورة دعم مشاريع رواد الأعمال المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات في كافة ربوع مصر .

    وقد عُقد الاجتماع الأول برئاسة السيد / أحمد إبراهيم رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبمشاركة السيد / كريم خورشيد نائب الرئيس،  والسيد /محمد الحبيبي أمين عام المجلس مقرراً للاجتماع، والسيد/ إيهاب إسماعيل أميناً للصندوق، وبحضور السادة أعضاء المجلس هشام الصاوي وتامر الامام وأحمد البصيلي وأحمد سمير. بالإضافة إلى الخبير الدولي الدكتور / نبيل شلبي والذي تفخر الجمعية بوجوده ضمن تشكيل مجلس إدارتها، والسيد العميد /السيد إسماعيل عميد معهد تكنولوجيا المعلومات بالمنصورة ممثلاً عن المعهد.

    هذا وقد بدأ الاجتماع بتوجيه الشكر للسيد الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على اهتمامه بالجمعية منذ نشأتها كفكرة، وللدكتور/ محمد سالم رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات على رعايته للجمعية الوليدة.

    وقد صرح السيد/ أحمد إبراهيم بأنه قد تم خلال الاجتماع الاتفاق على أن تعمل الجمعية على تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في منطقة الدلتا من خلال الترويج لثقافة ريادة الأعمال التكنولوجية وتحفيز رواد الأعمال لإنشاء شركاتهم في بيئة داعمة للنمو والازدهار وفتح آفاق جديدة للتصدير وتوفير فرص عمل لشباب الخريجين في قطاع تكنولوجيا المعلومات لتحقيق نهضة اقتصادية ومجتمعية بمنطقة الدلتا.

    وأكد إبراهيم أن الدلتا بما تمتلكه من مزايا كالموقع الجغرافي و توافر عدد كبير من الخريجين المؤهلين بمستوى عال والعديد من الجامعات، وتواجد معهد تكنولوجيا المعلومات بالمنصورة والذي يصقل مهارات الخريجين، يتوافر لديها مقومات النجاح وتعتبر بيئة خصبه لريادة الأعمال والاستثمار في صناعة تكنولوجيا المعلومات، إلا أن منطقة الدلتا تحتاج لمزيد من الاهتمام بالمشروعات الصغيرة وتوجيه الدعم المادي والمعنوي لها لمساعدة شباب الخريجين بتدريبهم على أحدث الأساليب التسويقية و فتح آفاق تصديريه.

  • 29 Mar 2010 11:00 AM | Anonymous

    In one of his regular tours to ITI branches; Dr. Mohamed Salem visited ITI Mansoura branch on Monday March 29th, 2010 to monitor the work progress there and meet with students, instructors and staff.
    The visit comprised a meeting with IT companies -representing the industry- who came not just from Mansoura but from other neighbor governorates at the aim of exploring possible means of cooperation outside Cairo.

© جمعية الدلتا لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات
Powered by Wild Apricot. Try our all-in-one platform for easy membership management